تسجيل الدخول

قصه ابريق القهوه

هذا المنتدى خاص بالقصص والروايات والخواطر
  • الكاتب
    رسالة

قصه ابريق القهوه

مشاركةبواسطة Rose » الأربعاء يناير 12, 2011 6:05 pm

السلام عليكم :)

التقى بعض خريجي إحدى الجامعات في منزل أستاذهم العجوز بعد سنوات طويلة من مغادرة مقاعد الدراسة وبعد أن حققوا نجاحات كبيرة في حياتهم العملية
ونالوا أرفع المناصب وحققوا الاستقرار المادي والاجتماعي , وبعد عبارات التحية والمجاملة , طفق كل منهم يتأفف من ضغوط العمل والحياة التي تسبب لهم الكثير من التوتر.

غاب الأستاذ عنهم قليلا, ثم عاد يحمل أبريقا كبيرا من القهوة ومعه أكواب من كل شكل ولون.
1- أكواب صينية فاخرة
2- أكواب ميلامين
3- أكواب زجاج عادي
4- أكواب بلاستيك
5- أكواب كريستال

فبعض الأكواب كانت في منتهى الجمال تصميماً ولوناً وبالتالي كانت باهظة الثمن , بينما كانت هناك أكواب من النوع الذي تجده في أفقر البيوت.

قال الأستاذ لطلابه: تفضلوا ، و ليصب كل واحد منكم لنفسه القهوة

وعندما بات كل واحد من الخريجين ممسكا بكوب تكلم الأستاذ مجدداً: هل لاحظتم ان الأكواب الجميلة فقط هي التي وقع عليها اختياركم وأنكم تجنبتم الأكواب العادية ؟؟؟
ومن الطبيعي ان يتطلع الواحد منكم الى ما هو أفضل وهذا بالضبط ما يسبب لكم القلق والتوتر, ما كنتم بحاجة اليه فعلا هو القهوة وليس الكوب , ولكنكم تهافتم على الأكواب الجميلة الثمينة , و بعد ذلك لاحظت أن كل واحد منكم كان مراقباً للأكواب التي في أيدي الآخرين.
فلو كانت الحياة هي : القهوة
فإن الوظيفة والمال والمكانة الاجتماعية هي : الأكواب
وهي بالتالي مجرد أدوات و اواني تحوي الحياة ونوعية الحياة (القهوة) تبقى نفسها لا تتغير , وعندما نركز فقط على الكوب فإننا نضيع فرصة الاستمتاع بالقهوة
وبالتالي أنصحكم بعدم الاهتمام بالأكواب والفناجين
وبدل ذلك أنصحكم و انصح نفسي (((( بالاستمتاع بالقهوة )))).

في الحقيقة هذه آفة يعاني منها الكثيرون
فهناك نوع من الناس لا يحمد الله على ما هو فيه
مهما بلغ من نجاح،لأنه يراقب دائما ماعند الآخرين ..؟
وبدلا من الاستمتاع بحياته مع اهله و ذويه ويقتنع بما لديه من نعم بحمد الله عليها ..
يظل يفكر بما لدى غيره
ويقول :
ليت لدي ما لديهم !!!!!
عوضاً عن قول هذه الكلمة الخفيفة
((الحمد لله يا الله ))

و كما يقول المثل: ( القناعه كنز لا يفنى ).

:bye:
صورة العضو
Rose
مشرفة
مشرفة
 
مشاركات: 479
اشترك في: الخميس مايو 27, 2010 9:26 pm
قام بالشكر : 99 مرة
تم شكره : 131 مرة
الجنس: أنثى

Re: قصه ابريق القهوه

مشاركةبواسطة Eman » الأربعاء يناير 12, 2011 11:40 pm

قصة رائعة جداً .. الحمد لله على كل حال :)
صورة
صورة العضو
Eman
مشرفة
مشرفة
 
مشاركات: 647
اشترك في: الخميس مايو 27, 2010 5:44 pm
المكان: السعودية
قام بالشكر : 191 مرة
تم شكره : 248 مرة
أعلى النتائج: 5
الجنس: أنثى

Re: قصه ابريق القهوه

مشاركةبواسطة Rose » الخميس يناير 13, 2011 12:52 pm

يسرني أنها نالت إعجابكِ :)
الحمد لله ^_^
صورة العضو
Rose
مشرفة
مشرفة
 
مشاركات: 479
اشترك في: الخميس مايو 27, 2010 9:26 pm
قام بالشكر : 99 مرة
تم شكره : 131 مرة
الجنس: أنثى

العودة إلى منتدى القصة والرواية والخاطرة

المتواجدون الآن

المستخدمون المتصفحون لهذا المنتدى: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 2 زائر/زوار