تسجيل الدخول

فوائد عصير التفاح الاخضر

هذا المنتدى خاص بالأمور الطبية
  • الكاتب
    رسالة

فوائد عصير التفاح الاخضر

مشاركةبواسطة ابواللسان محمد » الجمعة أغسطس 27, 2010 6:14 pm

عصير التفاح الاخضر و فوائده الصحية ....
في الحقيقة فان عصير التفاح الاخضر له فوائد صحية يستعرضها الخبراء ويبحثون في الاسباب
التي جعلت من عصير التفاح الاخضر افضل شراب على الاطلاق من الناحية الصحية .
1-عصير التفاح الاخضر يساعد على حرق الدهون :
يساعدعصير التفاح الاخضر على تسريع عملية الايض لان تأثيره المضاد يساعد الكبد على أداء
وظيفته بشكل اكثر فعالية .
فقد اكتشفت دراسة امريكية جديدة اجريت على رجال بدناء ان شرب عصير التفاح الاخضر ثلاث
مرات يوميا يحرق 600 سعر حراري إضافي يوميا كذلك وجد الاشخاص الذين يتناولون
العصير ان الطاقة لديهم تزيد بشكل كبير .
وعلاوة على ذلك ، يخفض عصير التفاح الاخضر مستوى السكر في الدم الذي يعتبر مسؤولا عن
خزن الجلوكوز على شكل شحوم ، ولذا فإن تخفيض مستوى السكر يخفض ايضا مستوى الشحوم
المخزونة في الجسم .
2-عصير التفاح الاخضر يحمي القلب من الامراض :
أظهرت الدراسات انه يخفض مستوى الكولسترول في الدم لأن تأثيراته المضادة للأكسدة تمنع
تأكسد الكولسترول الضار ( LDL) في الشرايين .
ويعتبر تشكل جلطات الدم غير الطبيعي السبب الرئيسي في النوبات القلبية والجلطات الدماغية
وقد أظهر عصير التفاح الاخضر انه يمنع تشكل الجلطات الدموية غير الطبيعية
وان له نفس فعالية الاسبرين في هذا المجال .
يجب ملاحظة ان الاسبرين له تأثيرات مضادة للتجلط تختلف عن عصير التفاح الاخضر
ولذا فإذا كنت تتناول جرعات صغيرة من الاسبرين للوقاية من النوبات القلبية او الجلطة الدماغية ،
فانه ينبغي عليك الاستمرار في ذلك حتى لو كنت تشرب عصير التفاح الاخضر ايضا .
كذلك اثبتت الدراسات انه يزيد مستويات الكولسترول النافع HDL الذي يساعد
على إزالة الصفائح الدهنية من جدران الشرايين .
3- يساعد في تخفيض ضغط الدم:
يعود سبب ارتفاع ضغط الدم الى انزيم تفرزه الكلية ويسمى ACE وتعمل الادوية المخفضة
للضغط على منع افراز الانزيم ، ولذا فإن ضغط الدم يمكن تخفيضه من خلال تعطيل عمل الانزيم .
اما بالنسبة لعصير التفاح الاخضر فهو معطل طبيعي للإنزيم وقد إظهرت دراسات عديدة ان
ضغط الدم انخفض في الحيوان والانسان بعد اعطائهما مستحضرات من عصيرات التفاح
الاخضر .
4-يحمي من الاصابة بمرض السكري:
حين يستهلك الجسم النشا ، فإنه يحتاج الى انزيم يسمى« amylase» لتحليله الى سكريات
بسيطة يمكن امتصاصها في مجرى الدم .
وتقوم polyphenols الموجودة في التفاح الاخضر بمنع انزيم amylas
ولذا فانه يساعد خفض مستويات السكر في الدم .
ان المستويات العالية للسكر والانسولين في الدم يعرض الناس للاصابة بمرض السكري ،
فقد اظهرت احدى الدراسات ان كوبا واحدا من العصير التفاح االاخضر يوميا خفض مستوى
نشاط انزيم amylas بنسبة 87% .
5-يساعد على الوقاية من التسمم الغذائي :
نظرا لان التفاح الاخضر يقتل البكتيريا فان شربه مع الوجبات يمكن ان يخفض خطر الاصابة
بالتسمم الغذائى البكتيري ، كذلك يمنع شربه نمو البكتيريا في الامعاء ويساعد على نمو البكتيريا
النافعة في الامعاء.
6-يمنع رائحة الفم :
ان تناول عصير التفاح الاخضر الذي يعتبر عاملا طبيعيا مضادا للبكتيريا مع الوجبات يمكن ان
يساعد على قتل البكتيريا الموجودة في الفم والتي تسبب نخر الاسنان
او يمكن ان يستخدم مع واقٍ للشمس وذلك للحصول على وقاية من اضرار التعرض لأشعة الشمس .
ابواللسان محمد
عضو متطور
عضو متطور
التقدم إلى الرتبة التالية:
48%
 
مشاركات: 61
اشترك في: الخميس أغسطس 26, 2010 5:04 pm
المكان: ماليزيا
قام بالشكر : 8 مرة
تم شكره : 23 مرة
الجنس: ذكر

Re: فوائد عصير التفاح الاخضر

مشاركةبواسطة Rose » السبت أغسطس 28, 2010 3:34 am

رغم أنني سمعت ذات مره أن التفاح الأخضر يسبب النسيان ولا أعلم بصحه هذه المقوله, لكن فوائد عصيره كما بيّن موضوعك تبدو رائعه :)
شكراً أخي على هذا الموضوع المفيد

بالتوفيق ^^
صورة العضو
Rose
مشرفة
مشرفة
 
مشاركات: 479
اشترك في: الخميس مايو 27, 2010 9:26 pm
قام بالشكر : 99 مرة
تم شكره : 131 مرة
الجنس: أنثى

Re: فوائد عصير التفاح الاخضر

مشاركةبواسطة الفراشة الحمراء » السبت أغسطس 28, 2010 5:10 am

الموضوع جدا رائع :smart:
Rose كتب:رغم أنني سمعت ذات مره أن التفاح الأخضر يسبب النسيان ولا أعلم بصحه هذه المقوله, لكن فوائد عصيره كما بيّن موضوعك تبدو رائعه :)
شكراً أخي على هذا الموضوع المفيد

بالتوفيق ^^


و أوافق الأخت روز في هذا الكلام
وإن شاء الله أبدا بشربه أنا والعائلة على قولة المثل أن نفع ماضر
ولن أخسر شيئا :good:
بالتوفيق يابو لسان ..... اسمح لينا :text-imsorry: اسمك طويل
:bye:
بالأمس كانوا معي واليوم قد رحلوا~~~~ وخلفوا في سويد القلب نيرانــا
نذر عليّ لئن عادو وإن رجعــــــــوا~~~~ لأملأن طريق الطف ريحــانــــــا

رحم الله الماضيين

تحياتي لكم جميعا
الفراشة الحمراء
صورة العضو
الفراشة الحمراء
عضو نشط
عضو نشط
التقدم إلى الرتبة التالية:
32.5%
 
مشاركات: 230
اشترك في: السبت مايو 29, 2010 10:17 pm
المكان: في رحمة الله
قام بالشكر : 30 مرة
تم شكره : 39 مرة
الجنس: أنثى

  • مواضيع مشابهة
    ردود
    مشاهدات
    آخر مشاركة

العودة إلى المنتدى الطبي

المتواجدون الآن

المستخدمون المتصفحون لهذا المنتدى: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 1 زائر