تسجيل الدخول

تقليص مواد الابتدائية 42 % العام المقبل

هذا المنتدى خاص بجميع الأمور المتعلقة بالمدارس
  • الكاتب
    رسالة

تقليص مواد الابتدائية 42 % العام المقبل

مشاركةبواسطة Rose » السبت يونيو 05, 2010 10:36 pm

السلام عليكم

تقليص مواد الابتدائية 42 % العام المقبل
صورة

أكد المدير التنفيذي للمشروع الشامل للمناهج محمد البيشي، أن العام المقبل سيشهد خفض عدد المواد الدراسية في الصف الرابع الابتدائي إلى 10 مواد بدلا من 16 مادة، وستصبح مواد الصف الخامس 10 مواد بدلا من 18 مادة.

وأوضح البيشي في اللقاء التعريفي لمشاريع تطوير المناهج في وزارة التربية والتعليم المنعقد في الرياض أمس، أن طلاب الصف السادس ابتدائي سيدرسون 11 مادة بدلا من 19، في حين ستكون عدد المواد الدراسية في المرحلة المتوسطة 12 مادة بدلا من 20.

من جهته، بين مدير عام المناهج في وزارة التربية والتعليم الدكتور صالح الشايع، أن نظام المقررات في التعليم الثانوي سيطبق في 25 في المائة من المدارس الثانوية في الخمس السنوات المقبلة.

وذكر الشايع أنه في العام المقبل سيتوسع تطبيق المشروع في 147 مدرسة ثانوية ليصل عدد المدارس المطبقة لنظام المقررات 265 مدرسة، في حين وصل عدد الطالبات والطلاب في المدارس المطبقة للنظام في العام الجاري 139254 طالبة وطالبا.

وأرجع مدير عام المناهج سبب الاكتفاء بتطبيق نظام المقررات في 25 في المائة من المدارس إلى أن هذا النظام لا يمكن تطبيقه في المدارس التي يقل عدد طلابها عن 150 طالبا، بينما يصل عدد المدارس الثانوية التي يقل طلابها عن هذا العدد نحو 50 في المائة من إجمالي المدارس.

ولفت الشايع إلى أن الوزارة تدرس في الوقت الحالي مشروعا لتطوير التعليم الثانوي العادي يهدف لإدخال مواد دراسية جديدة وتعديل آلية التقويم المتبعة في المدارس، مشيرا إلى أن نظام المقررات ساهم في خفض نسبة الرسوب في الثانوية العامة. بدوره، أوضح وكيل وزارة التربية والتعليم للتخطيط والتطوير الدكتور نايف الرومي، أن العام الدراسي المقبل سيشهد بدء الحلقة الثانية من التوسع في مشروع العلوم والرياضيات في الصفوف الثاني والخامس الابتدائي والثاني المتوسط.

وأفاد الرومي أن مشاريع الاستراتيجية لا تخلو من التحديات والصعوبات التي تجابه بالتخطيط السليم والتفهم عن طريق تكامل العمل داخل الوزارة وفي الميدان التربوي للتغلب على هذه الصعوبات، إذ أعدت الوزارة خطة شاملة للتغلب عليها بالتأهيل الجيد للمعلمين والمعلمات وإعداد خطة شاملة لتأمين الاحتياجات من التجهيزات المدرسية.

:bye:
صورة العضو
Rose
مشرفة
مشرفة
 
مشاركات: 479
اشترك في: الخميس مايو 27, 2010 9:26 pm
قام بالشكر : 99 مرة
تم شكره : 131 مرة
الجنس: أنثى

  • مواضيع مشابهة
    ردود
    مشاهدات
    آخر مشاركة

العودة إلى منتدى المدارس

المتواجدون الآن

المستخدمون المتصفحون لهذا المنتدى: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 1 زائر