تسجيل الدخول

الرجل يكذب 6 مرات باليوم والمرأة ثلاثاً!

هذا المنتدى خاص بالحوارات المتنوعة في مختلف المجالات
  • الكاتب
    رسالة

الرجل يكذب 6 مرات باليوم والمرأة ثلاثاً!

مشاركةبواسطة Rose » الثلاثاء يوليو 13, 2010 3:45 pm

السلام عليكم :)

الرجل يكذب 6 مرات باليوم ... والمرأة ثلاثاً

كشفت دراسة جديدة نشرت نتائجها صحيفة "ديلي إكسبريس" أن الرجال يكذبون وبمعدل مرتين أكثر من النساء على زملائهم ورؤسائهم في العمل وشريكات حياتهم. وقالت الدراسة إن الرجال يكذبون ست مرات في اليوم تقريباً، أي ما يعادل 42 كذبة كل أسبوع، و2184 كذبة في العام، و126.720 كذبة خلال حياتهم.
الكذب ملح الرجال
وأضافت أن النساء يكذبن ثلاث مرات في اليوم تقريباً، أي ما يعادل 21 كذبة في الأسبوع، و 1092 كذبة في العام،و 68.876 كذبة في حياتهن. ووجدت الدراسة أن أربعة من بين كل خمسة أشخاص أكدوا أنهم قادرون بسهولة على معرفة ما إذا كان الطرف الآخر يكذب، في حين اعترف أكثر من نصف المشاركين من الرجال والنساء بأنهم ضُبطوا خلال محاولاتهم الكذب على شريكات حياتهم أو حياتهن.
وأشارت إلى أن25 في المئة من المتزوجين اعترفوا بأنهم تشاجروا بسبب الكذب كما اعترف 7 في المئة منهم بأن الكذب قاد إلى الانفصال ثم الطلاق.
وقالت الدراسة إن الكذبات الأكثر انتشاراً بين الرجال هي استخدام عبارات "لا مشكلة أنا بخير"، و......"لا تبدو كبيرة في هذا الثوب"، و"تأخرت بسبب الازدحام"، والكذبات الأكثر انتشاراً بين النساء هي استخدام عبارات "ليس الآن فأنا أعاني من صداع"، و"لم أتمكن من الرد لأن بطارية هاتفي فارغة"، و"أنا في الطريق الآن".

:bye:
صورة العضو
Rose
مشرفة
مشرفة
 
مشاركات: 479
اشترك في: الخميس مايو 27, 2010 9:26 pm
قام بالشكر : 99 مرة
تم شكره : 131 مرة
الجنس: أنثى

Re: الرجل يكذب 6 مرات باليوم والمرأة ثلاثاً!

مشاركةبواسطة مضر الغالبي » الثلاثاء يوليو 13, 2010 7:13 pm

في تصوري وتقديري للأمور وتقييمي لها أن هذه الدراسة لا تعكس نتيجتها حقيقة اجتماعية نستطيع من خلالها أن نقفز بحكم عام على الرجال والنساء يتعلق بنفوسهم واستعدادها للكذب أو تطبيق ذلك واقعا لأسباب عدة منها أن هذه الدراسة أخذت عينة من الرجال والنساء وهم لا يمثلون إلا أنفسهم ومنها لعل أولئك الرجال والنساء كذبوا بما أدلوا به من معلومات إذ لا يمكن الوصول إلى حقيقة كذبهم من عدمه إلا بمساعدة شهود أو اعتراف من الكاذب وأغلب هذه الدراسات هي لا تعدو كونها محاولات إعلامية الغرض منها هو النجاح بعمل ما ولفت الانتباه إليه ولا يخفى أن المواضيع الاجتماعية غالبا ما تكون لافتة ومثيرة وأخيرا أشم رائحة الوضع الشرق أوسطي المحاول دائما جعل المرأة عبارة عن نصف رجل في كل شيء حتى في الكذب وإن صدقت الدراسة فقد تم انتقاؤها للمشار إليه آخر التعليق

على كل حال شكرا للجهد المبذول وننتظر المزيد
صورة
صورة العضو
مضر الغالبي
عضو نشط
عضو نشط
التقدم إلى الرتبة التالية:
12.3%
 
مشاركات: 149
اشترك في: السبت مايو 29, 2010 6:17 pm
قام بالشكر : 80 مرة
تم شكره : 64 مرة
الجنس: ذكر

Re: الرجل يكذب 6 مرات باليوم والمرأة ثلاثاً!

مشاركةبواسطة Eman » الثلاثاء يوليو 13, 2010 9:05 pm

لا أعتقد أن أخذ عينة من مجتمع معين ولو كان من عدة مجتمعات يكفي لتعميم هذه الدراسة، ولكن قد يكون المراد من هذه الدراسة ووضع مثل هذه النتائج هو الحث على ترك الكذب أو التقليل منه قدر الإمكان.

أما بالنسبة لواضع هذه الدراسة فأنا أستبعد أن يكون المجتمع الشرق أوسطي هو من قام بوضع هذه الدراسة كما أشار إلى ذلك الأخ الفاضل M.M لأن الواضح من هذه الدراسة هو عملية تفضيل النساء على الرجال من هذه الناحية وبصراحة الأمور التي تتعلق بالشرق الأوسط نراها مخالفة لذلك حيث أننا نراها في أغلب الأحيان تنصر الرجل، أما المجتمعات الغربية فهي التي تقول بالمساواة التامة ولكن في نظري أنهم يميلون بعض الشيء إلى أن المرأة هي التي تكون مظلومة عند حدوث مشاحنات بين الزوجين مثلا.

شكرا لكِ عزيزتي روز على الموضوع :)

لكِ خالص تحياتي
صورة
صورة العضو
Eman
مشرفة
مشرفة
 
مشاركات: 647
اشترك في: الخميس مايو 27, 2010 5:44 pm
المكان: السعودية
قام بالشكر : 191 مرة
تم شكره : 248 مرة
أعلى النتائج: 5
الجنس: أنثى

Re: الرجل يكذب 6 مرات باليوم والمرأة ثلاثاً!

مشاركةبواسطة Rose » الأربعاء يوليو 14, 2010 12:30 am

شكراً على مروركم الكريم :)

بالتوفيق ^_^
صورة العضو
Rose
مشرفة
مشرفة
 
مشاركات: 479
اشترك في: الخميس مايو 27, 2010 9:26 pm
قام بالشكر : 99 مرة
تم شكره : 131 مرة
الجنس: أنثى

العودة إلى منتدى الحوار والنقاش

المتواجدون الآن

المستخدمون المتصفحون لهذا المنتدى: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 8 زائر/زوار