تسجيل الدخول

مشاكل الشعر

هذا المنتدى خاص بالأمور والمواضيع الاجتماعية المتعلقة بالمرأة
  • الكاتب
    رسالة

مشاكل الشعر

مشاركةبواسطة Circle » الخميس يونيو 24, 2010 9:33 pm

أسئلة وأجوبة تتعلق بمشاكل الشعر ;)

ماهي طرق العناية بشعري الجاف ؟
يعتبر الشامبو المغذي ضروري لتلطيف الشعر الجاف ، اذ أنه يحتوي على مكونات مرطبة وواقية اضافة الى زيوت لتغذية الشعر . من الشامبوهات المفيدة لهذه الغاية اخترنا لك شامبو صانسيلك Sunsilk بالبيض والمستحضر المرطب Dramatic Moisture من كلينيك Clinique .


كيف أمنع تفاقم تقصف الشعر ؟
الحل الأفضل يكون باختيارك مشطا وفرشاة مناسبين لطبيعة شعرك على أن يكون المشط ذو أسنان عريضة وألا تكون شعيرات الفرشاة من النايلون لئلا تؤذي الشعر وتسبب تقصفه ، وتجنبي تسريح شعرك بافراط وكذلك تسريحه مبللا بل جففيه بالمنشفة ,ولكي تتمكني من فك تشابكاته ، عليك تقسيمه الى أقسام عدة وتمشيطه بمشط أطرافه عريضة وغير بلاستيكية بدءا من الأطراف صعودا الى الجذور ,واحذري الأطواق المطاطية والمعدنية وملاقط الشعر البلاستيكية فهي المسبب الآخر لتقصف الشعر وهشاشته .

وللتخلص من تقصف الشعر نهائيا اليك هذه النصيحة : اعمدي الى قص أطراف شعرك دوريا ، كل ثمانية أسابيع كحد أقصى وتأكدي أن استخدام الملطف بافراط لا ينفع لحل هذه المشكلة بل يتسبب بظهور القشرة على الرأس , وللحؤول دون ذلك استخدمي بعد الاستحمام مستحضرات معروفة تعالج تقصف أطراف الشعر ، فذلك يساعد الشعر دون تثقيله .


ماهو الحل للشعر الدهني ؟
من الأفضل أن يغسل الشعر الدهني يوميا ليكون أكثر جمالا من جهة ، ولتجنب الحكة من جهة ثانية . وفي هذه الحالة يجب أن تستخدمي شامبو خاصا لا يحوي موادا قد تسبب لك الحساسية . لمعالجة شعرك يمكنك استخدام بعض الزيوت الخاصة قبل الشامبو وذلك مثل زيت الحامض وزيت البرغموت ولذلك لأن لهذين الزيتين فعل تنظيمي في الغدد الدهنية في الجلد . لذلك يخلص الشعر من فائض الدهون ، وكذلك يمكنك استخدام الأقنعة المصنوعة من الطين .
واتبعي أيضا هذه الارشادات :
· أكثري من شرب الماء وتفادي المأكولات الدهنية .
· لا تفرطي في تدليك فروة الرأس .
· اغسلي شعرك بماء معتدل الحرارة .
· ضعي ملطف الشعر على الأطراف فقط .
· دعي شعرك يجف تلقائيا .


كيف يتم التخلص من رائحة شعري الكريهة ؟
اذا كانت تنبعث من شعرك رائحة كريهة ، جربي عصير الطماطم لتتخلصي من هذع المشكلة المزعجة: ضعي عصير الطماطم الخالص على شعرك اذا كانت الرائحة قوية ، أما اذا كانت خفيفة فاخلطي كوبا من عصير الطماطم بمقدار 10 أكواب من الماء ، أتركيه 15 دقيقة على شعرك ثم أزيليه بماء فاتر وسرعان ماتلاحظين الفرق .

اذا وجدت أن عصير الطماطم لم يعد ينفعك ، فعليك مزج كوبا من خل التفاح ب 10 أكواب من المياه الطبيعية . اسكبي المزيج على شعرك وتجنبي أن يلامس عينيك . لاتغسلي شعرك بالماء بل دعي المزيج يجف تلقائيا ، وكرري المحاولة اذا استمرت الرائحة .


كيف أتخلص من اللون الأخضر في شعري الأشقر ؟
حين يتعرض الشعر الأشقر لأشعة الشمس وللمواد الكيميائية الموودة في حوض السباحة يميل لونه الى الاخضرار .
اذا عانيت هذه المشكلة ، افركي شعرك بقليل من صلصة الطماطم واتركيها 30 دقيقة على شعرك ثم اغسليه بالشامبو والماء البارد .
كرري العملية اذا كان اخضرار شعرك قويا !


كيف أتخلص من مشكلة تساقط شعري ؟
من الطبيعي أن يفقد الانسان ثلاثين الى سبعين شعرة في اليوم ، الا أن الكمية تختلف بحسب الأشخاص , وتزداد هذه النسبة بعد الاستحمام ، لأن الشامبو يساهم في تساقط الشعر . بالاضافة الى ذلك تزداد كمية الشعر المتساقط في فصلي الربيع والخريف أو عند حصول تغييرات هرمونية في الجسم . اما اذا ازدادت نسبة الشعر المتساقط عن المعدل الطبيعي يمكنك أن تلجئي الى طبيب مختص ، اذ قد يكون السبب تضاعف الافرازات الهرمونية أو فقدان الوزن بسرعة أو الاكتئاب ، ويبدأ الشعر بالتساقط بعد شهرين من التعرض لاحدى هذه المسببات .

استعيني بشامبو مكثف ومقو من صنسيلك Sunsilk بزيت اللوز اذا كان شعرك ضعيفا ويتساقط ، أو شامبو ألترا دو Ultra Doux للشعر الناعم بخلاصة اللوز الطبيعي من غارنييهGarnier ، أو شامبو Gentle Wash من كلينيك Clinique . وبعد استخدام الشامبو يمكن وضع منتجات العلاج على الشعر المجفف جيدا ، ومن هذه المستحضرات المعالجة انتقي نستحضر السيف Elseve من لوريال L'oreal أو يتم تناولها مثل Oenobiol Capillaire


أجد صعوبة في تسريح شعري فما هو الحل ؟
الصعوبة في تسريح شعرك بطريقة جميلة تدل على أن جسمك يحتاج الى المياه ، وأن شعرك كثير الجفاف .
وقد ينتج ذلك من الارهاق أو من كثرة استعمال الصبغة لتلوين الشعر . وفي هذه الحالة من الأفضل أن تخففي من استعمال الصبغة وأن تتركي شعرك يرتاح لبعض الوقت .
بالاضافة الى ذلك ، يمكنك أن تلجئي الى حمام الزيت قبل يوم من غسل الشعر ، أو الى الأقنعة المغذية للشعر .


كيف أوقف مشكلة تطاير شعري ؟
تطاير الشعر مشكلة تعانيها الكثيرات خارجا . لتفاديها لا يلزمك سوى رش قليل من رذاذ الشعر المثبت على فرشاة الشعر قبل استعمالها ثم تمشيط الشعر كله بها ، تبعي هذه النصيحة وستلاحظين ثبات شعرك وتألقه طوال النهار .


كيف أتجنب قشرة الرأس ؟
اذا كنت تعانين من مشكلة القشرة ونوعية شعرك جافة ، فان حامض الساليسيليك الموجودة في الشامبوهات المضادة للقشرة تزيد جفافه , لذا استعيني بشامبو مرتكز على القطران الذي يحد من المشكلة دون التسبب بحساسية الفروة . وينبغي أن لا تحكي شعرك لأنك بذلك تجرحين الفروة بأظافرك وتضعفين بنية الشعر فيتكسر ويتساقط .


كيف يمكن منح الشعر الملون الحيوية واللمعان ؟
تؤدي الصبغات التكررة الى سلب الشعر حيويته ولمعانه تدريجيا . الا أن العناصر الملطفة الموجودة في الشامبوهات الخاصة بالشعر الملون تتحد مع البروتينات المقوية للتعويض بفاعلية عن نقص حيوية الشعر . من هذه المستحضرات اخترنا لك شامبو Reveil Color من جاك ديسانج Jacques Dessange من مجموعة Competence Professionnelle والمستحضر المرطب Lumni-extract من كيراستاز Kerastase .وتجدر الاشارة الى أن الكمادات النباتية الملونة ، المؤلفة غالبا من الحنة ، تعيد الحيوية الى لون الشعر وتحافظ على لمعانه .

تحياتي :)
Circle
عضو متطور
عضو متطور
التقدم إلى الرتبة التالية:
25.3%
 
مشاركات: 44
اشترك في: السبت يونيو 05, 2010 10:44 pm
قام بالشكر : 15 مرة
تم شكره : 11 مرة
الجنس: أنثى

العودة إلى منتدى بنات حواء

المتواجدون الآن

المستخدمون المتصفحون لهذا المنتدى: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 1 زائر